النائب عمرو هندي يرد على الصحفي أسامة جلال: تابعت مقالكم المحترم.. ووجب توضيح جهودي خلال الفترة الماضية

النائب هندي:

- كنت أول نائب يتحدث عن نقل الجثامين وطالبت بإنهاء مشكلة جوازات السفر.
- تقدمت بالعديد من طلبات الإحاطة وعقدت لقاءات دورية في الكويت والإمارات.
- شاركت في متابعة العالقین بالامارات وعمان وفي إعطاء أولویة للمصریین بالخارج في تلقي جرعات لقاح التطعیم المعتمدة في الدول الراغبین السفر لھا.
 

عقب النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب المصري (وهو واحد من ثمانية نواب يمثلون المصريين في الخارج).. عقب على مقال الصحفي أسامة جلال المنشور بالأمس بعنوان (عن التمثيل البرلماني للمصريين في الخارج (1).. السادة النواب.. أين أنتم؟ ومن أنتم؟!) موضحا جهوده خلال الفترة الماضية التي قضاها تحت قبة البرلمان.
وتلقت إدارة موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) ردا من النائب عمرو هندي أوضح فيه العديد من جهوده والتي منها أنه كان أول نائب يتحدث عن قضية نقل الجثامين وطالب وزير الطيران بإلزام الشركة الوطنیة بتحمل التكلفة مشيرا إلى أنه قدم العديد من طلبات الاحاطة فیما یخص المصریین بالخارج ومنھا ما يخص تأخیر إصدار جوازات السفر والوثائق.
وقال النائب هندي في تعقيبه أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن تأخر قانون المصریین بالخارج وعقد لقاءات دوریة في سفارة مصر بالكویت مع السفیر القوني والسفیر شلتوت كما نقل العديد من الشكاوي الى السفیر الدیب القنصل العام بدبي.
وأفاد بأنه زار قنصليات مصر بالكویت والامارات وقابل مترددي القنصلیات واستعرض مشاكلھم وتحرك في كافة الاتجاھات لحلھا لافتا إلى انه تعامل مع أزمة أعداد المقبولین كل عام من المصریین بالخارج في الجامعات المصریة وشارك وزیرة الھجرة في غرفة عملیات متابعة مشكلة العالقین المصریین بالامارات وعمان كما انه شارك وزارتي الھجرة والصحة في إعطاء أولویة للمصریین بالخارج في تلقي جرعات لقاح التطعیم المعتمدة في الدول الراغبین السفر لھا.
ولفت النائب هندي إلى أنه كان دائم الاتصال مع سفارتنا وقنصلیتنا بالكویت والامارات بشأن أي مشاكل تواجه المصریین بالخارج وعمل على حل مشاكل المصریین بالخارج الموجودین في أوروبا عن طریق بعض جروبات المصریین بالخارج "وفي الغالب تكون مشاكل فردیة".
وأوضح أنه طالب بإصدار شركة المصریین بالخارج ویكون لھا امتیازات لھم على أن تدرج في البورصة لافتا إلى أنه عمل على نشر الوعي بأھمیة المصریین في الخارج باعتبارھم كنز للدولة المصریة وباعتبارهم مساهم رئيس في اقتصاد البلاد بنحو 32,1 مليار دولار.
وأشار إلى أنه أوضح أن المصریین بالخارج كنز نحتاج إلى أن نستثمره وأن ملف الاستثمار یحتاج إلى زیادة الاھتمام لوجود حوالي 30 ملیار دولار خارج مصر مبينا أنه أنجز أوراق سیاسات عامة بشأن المشاكل التي تواجه المصریین بالخارج وطرق وآلیات حلھا وإرسالھا للجھات التنفیذیة وعلى رأسھا وزارة الھجرة والسفارات في الدول وذلك من أجل تقدیم حلول لھذه الأزمات ووضع المسؤولین أمام إلتزاماتھم.
وأخيرا دعا النائب عمرو هندي الصحفي أسامة جلال إلى إرسال مقترحاته فیما یتعلق بأزمات المصریین بالخارج والتواصل عن طریق اللقاء لفتح افق جدیدة فیما یخص المصريين بالخارج.
وإليكم نص تعقيب النائب عمرو هندي على مقال الصحفي أسامة جلال.
 
 
الاستاذ أسامة جلال
                              تحیة طیبة وبعد
 
تابعت مقالكم المحترم الذي جاء بعنوان (عن التمثیل البرلماني للمصریین في الخارج)
وإذ أرحب بحالة الاھتمام الكبیرة من قبلكم بشئون المصریین في الخارج، والعمل على حل مشاكلھم وأزماتھم والذي أشرف أن كنت واحدًا منھم وما زلت قبل عملي البرلماني، ولكن وجب توضیح الجھود التي قمت بھا خلال الفترة الماضیة فیما یتعلق بالمصریین بالخارج منذ حلفي الیمین الدستوریة تحت القبة وحتى الان...
1-كنت أول نائب في مجلس النواب یتحدث عن قضیة نقل جثامین المصریین بالخارج خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمطالبة بإصدار قرار فوري وحل حاسم دون الانتظار لقانون المصریین بالخارج، والتشدید على أن ھناك استثمار غائب للعقول المصریة في الخارج، و
تھمیشھم في ھذا الدور.
2 -مطالبة وزیر الطیران بضرورة تحمل وإلزام شركة الطیران الوطنیة تكلفة نقل جثامین المصریین دون استثناء في حال وفاتھم بالخارج، وجاري العمل حتى تاریخھ في ھذا الموضوع.
3 -تفعیل الادوات الرقابیة المختلفة وذلك من خلال التقدم بعدد من طلبات الاحاطة فیما یخص المصریین بالخارج، ومنھا التقدم بطلب إحاطة خاص بتأخیر إصدار جوازات السفر والوثائق الخاصة بالمصریین بالخارج بصفة عامة وبالكویت بصفة خاصة، وتضمن الطلب ورود العدید من الشكاوي من جانب مواطنین مصریین مقیمن بدولة الكویت بخصوص تأخر إصدار القنصلیة المصریة في الكویت لجوازات السفر، والتأكید على أنھ لا یوجد حجة لكل ھذا التأخیر لأنھ یمكن أن تأتي الجوازات عن طریق ترانزیت دولة الإمارات بالحقیبة الدبلوماسیة.
وبناء على ذلك تم تقلیص الوقت الخاص بإصدار جواز السفر من 8 شھور إلى ما یتراوح من شھرین وحتى شھرین ونصف، وجاري العمل على تقلیص المدة للتیسیر على المواطنین.
4 -التقدم بطلب إحاطة لرئیس الوزراء ووزیر الخارجیة وزیر الھجرة بشأن تأخر قانون المصریین بالخارج، والتأكید على أن ھذا القانون یمس شریحة كبیرة من أبنائنا بالخارج ولا یعقل التأخر في إصداره إلى الان.
5-عقد لقاءات دوریة في سفارة مصر بالكویت مع السفیر السابق طارق القوني ، ومع السفیر الحالي أسامة شلتوت واستعراض المشاكل والمعوقات الخاصة بالمصریین بالخارج ونقل العدید من الشكاوي التي تم إرسالھا لشخصي، وھو ما تم أی ًضا مع السفیر أشرف الدیب
القنصل العام بدبي.
6-زیارات لقنصلیات مصر بالكویت والامارات ومقابلة مترددي القنصلیات واستعراض مشاكلھم والتحرك في كافة الاتجاھات لحلھا.
7-إثارة أزمة أعداد المقبولین كل عام من المصریین بالخارج في الجامعات المصریة، وذلك عن طریق التقدم بطلب إحاطة بشأن أعداد المقبولین بالجامعات المصریة كل عام من المصریین بالخارج والمطالبة بزیادة أعدادھم والتیسیر علیھم في ظل العدید من الإجراءات الكثیرة المعقدة التي تواجھ أبنائنا في الخارج بعد عودتھم ورغبتھم في الدراسة في مصر.
8-المشاركة مع وزیرة الھجرة في غرفة عملیات متابعة مشكلة العالقین المصریین بالامارات وعمان.
9-التوجھ لمقر وزارة الھجرة لمتابعة التطورات بشأن عودة المصریین العالقین، والمطالبة بالتنسیق بین الوزارات المعنیة والسفارات لدعم المواطنین العالقین بالخارج وطرح بدائل للإقامة المخفضة، أو العودة لمن یرید العودة منھم إلى مصر، دون تحملھ لأي تكلفة زائدة.
10 -المشاركة مع وزارتي الھجرة والصحة في إعطاء أولویة للمصریین بالخارج في تلقي جرعات لقاح التطعیم المعتمدة في الدول الراغبین السفر لھا .
11 -الاتصال الدائم مع سفارتنا وقنصلیتنا بالكویت والامارات بشأن أي مشاكل تواجه المصریین بالخارج.
12-العمل على حل مشاكل المصریین بالخارج الموجودین في أوروبا عن طریق بعض جروبات المصریین بالخارج وفي الغالب تكون مشاكل فردیة.
13-المطالبة بإصدار شركة المصریین بالخارج ویكون لھا امتیازات لھم على أن تدرج في البورصة .
14 -نشر الوعي بأھمیة المصریین في الخارج باعتبارھم كنز للدولة المصریة وذلك من خلالة، فضًلا الحدیث في الجلسة العامة و اللقاءات التلفزیونیة المتكررة والبیانات الصحفیة المختلف عن مساھتمھم في اقتصاد البلاد بنحو ما یقترب من ١.٣٢ ملیار دولار.
وإذ أؤكد دائ ًما أن المصریین بالخارج كنز نحتاج إلى أن نستثمره، وملف الاستثمار یحتاج إلى زیادة الاھتمام بھ لأن ھناك 30 ملیار دولار خارج مصر.
15 -عمل أوراق سیاسات عامة بشأن المشاكل التي تواجھ المصریین بالخارج وطرق والیات حلھا وإرسالھا للجھات التنفیذیة وعلى رأسھا وزارة الھجرة والسفارات في الدول وذلك من أجل تقدیم حلول لھذه الأزمات ووضع المسؤولین أمام إلتزاماتھم.
نھایة أتقدم بالشكر لشخصكم الكریم ولكل مواطن مصري شریف یسعى للارتقاء وتسلیط الضوء على الازمات والمشاكل التي تواجھ المصریین بالخارج، وإذ أدعوكم إلى إرسال مقترحاتكم فیما یتعلق بأزمات المصریین بالخارج والتواصل عن طریق اللقاء لفتح افق جدیدة فیما یخص ابنائنا في الخارج.
توقیع
النائب عمرو ھندي
عضو مجلس النواب عن المصریین بالخارج

تعليقات

إرسال تعليق